بــســــم الله :)


الحمد لله
عدد ما كان
و عدد ما سيكون
و عدد الحركات و السكون !

الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

ملائكة السعادة !



هؤلاء الذين يستطيعون رسم الابتسامة على وجوهنا في غيابهم قبل حضورهم رغم ما نواجه في الحياة من صعوبات مؤلمة .. يستحقون أن نفعل من أجلهم كل شيء و أن نحارب من أجل استمرار وجودهم في حياتنا !
:-)

هؤلاء هم الذين تطمئن بهم أرواحنا لأنها في تناغم مع أرواحهم ..
في حضورهم يمتلكوننا و يجذبون كل ما فينا إليهم فنجد قلوبنا تنبض انتباهاً و أعيننا تلمع في سعادة و آذاننا تـُصغي لصدى أصواتهم في أعماقنا ..

و في غيابهم تكون ذكراهم و ذكرى مواقفنا معهم هي الأقوى .. أقوى من الحاضر بكل أشكاله .. فنبتسم في أوقاتٍ كنا من المفترض حينها أن نبكي ..
تطفو أرواحهم حولنا .. فنشعر بالسكينة و الهدوء و السلام المستمدين منهم!

نتأكد أن الله لم يجعلهم مجرد زائرين لأرواحنا في لحظة عابرة ذات نهاية لنمضي في الحياة بعدها ببساطة ويكأنه لم يحدث شيء لنا غيّر مسارنا للأفضل!

نتأكد من ذلك عندما نجد أن أرواحهم قد اندمجت فينا اندماجاً فعلياً .. فتصبح السعادة بسيطة جداً في حدوثها و عميقة جداً في صدقها و طويلة الأمد في عمرها!


اندماج الأرواح الذي يجعل تأثيرهم علينا لا يتعلق بالمكان و الزمان .. و لا بالحضور و الغياب .. و إنما هو ذلك التأثير الذي يغرس فينا مشاعر كالنحت على الصخر .. نعيشها و نتعلمها كما يتعلم الأطفال الصغار في بداية انفتاحهم على العالم .. فما يشاهدونه هو الذي يستقر داخلهم في بداية تكوينهم البريء .. و يصبح ذلك التأثير جزءاً منا و من طباعنا !
...

هؤلاء هم ملائكة السعادة خاصتنا .. هدايا الخالق لنا في الدنيا .. ليكونوا عوناً لنا في طريقنا نحو الآخرة! :-)

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...